loader

جامعة عين شمس تتيح فرص الحصول على أكثر من ٩٠٠٠ كورس من خلال منصة كورسيرا العالمية

متابعة إعلامية: رباب نصار

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة و
أ.د. عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وفي إطار اتفاقية جامعة عين شمس مع منصة كورسيرا Coursera لإتاحة كورسات المنصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والتي تعد الأولى من نوعها في مصر ، تعلن إدارة تطوير التعليم عن البدء في تشغيل منصات كورسيرا بالكليات.
تعد كورسيرا Coursera منصة تعلم رائدة عالميًا تتيح أكثر من 9000 كورس ومساق تعليمي أونلاين مصممة جميعها بطريقة احترافية ومقدمة من أرقى الجامعات والمنظمات الدولية في مختلف المجالات.
يمكن الاستفادة من المنصة لتنمية مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتأهيل لسوق العمل من خلال الالتحاق بأي من الكورسات المتاحة على المنصة و الحصول على شهادة إلكترونية معتمدة من الجامعة الدولية المقدمة لهذا الكورس. حيث وقع الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مع شركة كورسيرا في بداية هذا العام وتم العمل على إنشاء منصات كورسيرا للكليات ASU2Learn Coursera وإتاحة الدخول علي هذا المنصات من خلال منظومة التعلم الالكتروني للجامعة https://asu2learn.asu.edu.eg/ وتدريب أعضاء وحدات التعلم الإلكتروني بالكليات علي إدارة ومتابعة المنصات.
هذا وقد تم إعداد دليل إرشادي يوضح للمستخدم كيفية الدخول علي كورسيرا عن طريق الصفحة الرئيسية لمنصة التعلم الإلكتروني الخاصة بكل كلية والاستفادة من الكورسات المتاحة على كورسيرا. لتحميل هذا الدليل اضغط هنا.