loader

مركز القياس والتقويم

تم انشاؤه عام 2010 بواسطة مشروع مدعم من ادارة المشروعات بالمجلس الأعلى للجامعات ويعد الأول من نوعه فى كليات الطب بجمهورية مصر العربية ويقدم خدمة متميزة محترفة فى متابعة إعداد وتحديث بنوك الأسئلة للمقررات الدراسية في ضوء نواتج التعلم المستهدفة والمعايير الاكاديمية للبرامج الدراسية ويقدم تقارير متخصصة راجعة لجميع اقسام الكليه عن الامتحانات التى تم عملها لتحسين الأداء كما يقوم بإعداد كوادر مدربة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في مجال القياس والتقويم.

أولاً: كتابه تقارير راجعه عن الامتحانات .

كتابه تقارير راجعه عن كل الامتحانات التي يتم تصحيحها إلكترونياً لكل من برنامج البكالوريوس و برامج الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير – دكتوراه)

ثانياً: بناء بنوك الأسئله لجميع الأقسام بالكليه وتقديم الدعم الفني بصفه منتظمه .

ثالثاً: التدريب

يتم عمل تدريبات دورية وورش عمل خاصه بتطوير الامتحانات و بناء بنوك الأسئله وذلك لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

رابعاً: المشاركه في إعداد خطة لتطوير الامتحانات بالكليه

خامسا: التدقيق علي نظام العمل بالكنترولات

خطة مركز القياس والتقويم لتدريب السادة أعضاء هيئة التدريس فى العام الحالى 2018 / 2019 على النحو التالى :-

1- تدريبات خاصة ببناء بنوك الأسئلة وذلك بواقع دورة تدريبية كل شهرين ( مدة الدورة ثلاثة أيام ، وتتم بالتنسيق مع شركة كمبيوتك) .

2- دورة كتابة MCQ ويتم التدريب بشكل ربع سنوى ، بواقع أربع مرات فى العام ( مدة التدريب ساعتين فى التدريب الواحد ، وذلك بالتنسيق مع الأستاذ الدكتور على صبور ) .

3- دورة كتابة وتحليل تقرير الــMCQ ويتم التدريب بشكل ربع سنوى ، بواقع أربع مرات فى العام ( مدة التدريب ساعتين فى التدريب الواحد ، وذلك بالتنسيق مع الأستاذة الدكتورة حنان علاء والأستاذة الدكتورة جيهان خلف ) .

4- يتم عمل دورات متقدمة فى Clinical exams (CBL) ، Work-place Based Assessment (WBA) وذلك حسب احتياجات الأقسام .

صور المركز