logo
الاخبار
عمر فارس:
نشر فى : الإثنين 4 مارس 2019 - 1:12 م | آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 1:12 م

مدير المستشفيات: تطوير لوحدة السمع.. ورئيس قسم الأذن: 15 مليون ضعيف سمع بحلول 2050


أكد عميد كلية الطب جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، نجاح مستشفيات جامعة عين شمس في تنفيذ توجيهات الدولة بالقضاء على قوائم الانتظار في 8 أمراض من بينها حالات زراعة القوقعة، مشيرًا إلى أن وحدة السمع بقسم الأنف والأذن والحنجرة أنشئت منذ عام 1973، مطالبًا بتكاتف جميع مؤسسات المجتمع للقسام بالتوعية اللازمة لمواجهة الأمراض المنتشرة.

من جانبه، أضاف مدير عام مستشفيات كلية الطب، الدكتور أيمن صالح، أن هناك تطوير مستمر بقسم الأنف والأذن والحنجرة، مؤكدا أن وحدة السمع ستشهد تطوير كبير خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن بعض مسببات ضعف السمع استخدام أجهزة المحمول لفترات طويلة وكذلك التعرض المستمر الضوضاء.

بدوره، أعلن الدكتور عادل عبد المقصود، أستاذ ورئيس وحدة السمع بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة عين شمس، عن إحصائيات تشير إلى تزايد نسبة ضعاف السمع وأنها ستصل إلى 15 مليون ضعيف سمع بحلول 2050، مطالبًا بأهمية التوعية المجتمعية بضرورة الاكتشاف المبكر للمرض لعلاجه.

وأضاف عبدالمقصود، خلال كلمته احتفالية بمناسبة يوم السمع العالمى بكلية الطب جامعة عين شمس، أمس، أن الكلية تدعم التدريب وتأهيل الكوادر والبحث العلمى فى هذا المجال، وكانت البداية فى مستشفى عين شمس التخصصى، لافتاً إلى أن وحدة السمع بطب عين شمس أقدم وحدة على المستوى المؤسسي تجري عمليات زراعة القوقعة منذ عام 1995.

تضمنت الاحتفالية استعراض لبعض التجارب الحياتية لحالات من ضعاف السمع، وكذلك اختبار السمع من خلال مشاركة عدد من الشركات العاملة في المجال، وكذلك أطباء وحدة السمع بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب، بحضور الدكتور عمرو حجاب عميد كلية الطب بالقوات المسلحة، والفنانة نهال عنبر، والدكتورة، إيناس عبد الحليم وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب.

 

نقلا عن جريدة الشروق