logo
المؤتمر السابع للجمعية المصرية لجراحي تجميل العيون بجامعة عين شمس

أقيم بمركز التدريب وتطوير التعليم داخل حرم مستشفيات جامعة عين شمس، المؤتمر السابع للجمعية المصرية لجراحي تجميل العيون  OPSEبالتعاون مع قسم طب وجراحة العيون بطب عين شمس ، وذلك تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس  أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس، صرح بذلك أ.د. شريف علوان رئيس قسم طب وجراحة العيون بطب عين شمس و رئيس المؤتمر.

وأوضح أن المؤتمر الذي يشارك فيه 24 متحدث مصري و 4 متحدثين أجانب، ويهدف إلى  رفع الوعي الطبي والمجتمعي بهذا الفرع المتخصص من جراحات العيون والمعني بجراحات إصلاح وتجميل الجفون والجهاز الدمعي والمحجر، ودعم التعاون الوثيق بين هذا الفرع المتخصص من جراحات العيون والجراحات الأخرى كجراحة التجميل وجراحة المخ والأعصاب، ودعم التعاون القائم مع الجمعيات العلمية في نفس التخصص على المستوى العربي والأفريقي والأوروبي والعالمي ، بالإضافة إلى التعليم الطبي المستمر لصغار أطباء العيون وتبادل الخبرات بين الجراحين المصريين داخل التخصص ومع تخصصات العيون الأخرى، إلى جانب عرض المتجدد في التشخيص والتعامل الجراحي مع حالات الإصابات والأورام والتجميل في الجفون والجهاز الدمعي والمحجر، وأخيراً المشاركة الاجتماعية بين خبراء التخصص في جو علمي يسمح بالتبادل العلمي وعرض الحالات لمزيد من المصلحة الطبية للمرضى.

هذا و قد ضم المؤتمر ست جلسات أبحاث علمية وجلسة عرض أفلام علمية، ويرأس الجلسات 12 من الأساتذة المتخصصين ذوي الخبرات العالية والسمعة العلمية العالمية .